حقوق المستهلك كما أقرها قانون حماية المستهلك رقم (24) لعام 2006
حق الأمان:
حق المستهلك في الأمان من المنتجات وإجراءات الإنتاج والخدمات التي يمكن أن تضر بصحته وسلامته.
حق المعرفة:
حق المستهلك معرفة المعلومات الصحيحة عن السلع والخدمات (مثال المواد الغذائية الإشارة إلى تاريخ الصلاحية، المكونات، وغيرها).
حق الاختيار:
الحق في توافر بدائل عديدة للسلع والخدمات بمستوى جودة وأسعار تنافسية.
حق الاستماع إلى آرائه:
حق المستهلك في التعبير عن رأيه حول تطوير السلع والخدمات وحول أسعارها وتوافرها.
حق التثقيف:
حق المستهلك في اكتساب المعرفة والمهارة والوعي بحقوقه وواجباته عن طريق برامج التوعية المستمرة