تخطي إلى المحتوى الرئيسي
Sign In

  • على المستهلك التأكد من تفاصيل الخدمة أو المنتج والإطلاع على الخيارات المتوفرة ومقارنتها من حيث المواصفات والضمان والأسعار قبل الإقبال على عملية الشراء.
  • على المستهلك فحص المنتج أو الخدمة والتأكد من توافق المنتج أو الخدمة مع المتطلبات والمواصفات المتفق عليها.
  • على المستهلك توثيق الاتفاقيات مع التاجر والتأكد من الحصول على فاتورة الشراء ومن صحة البيانات المكتوبة في الفاتورة والقد قبل التوقيع وقبل مغادرة المحل.
  • على المستهلك التأكد من اتباع التعلميات والإرشادات السليمة والإلتزام بدليل استخدام المنتجات والخدمات.
  • في حال وجود مشكلة في المنتج أو الخدمة على المستهلك زيارة المحل وشرح المشكلة للتاجر  لتسوية وحل المشكلة قبل تقديم شكوى رسمية لدى حماية المستهلك .
  • على المستهلك الإطلاع على سياسات المحل التجاري لا سيما سياسة الاستبدال والإسترجاع.
  • على المستهلك الإبلاغ عن الممارسات غير القانونية وعن التجار غير الملتزمين بإشتراطات وقوانين مزاولة الأعمال.​
Top أعلى
Copyright © 2018 Department of Economic Development