تخطي إلى المحتوى الرئيسي
Sign In

حقوق المستهلك كما أقرها قانون حماية المستهلك رقم (24) لعام 2006

حق الأمان: 

   حق المستهلك في الأمان من المنتجات وإجراءات الإنتاج والخدمات التي يمكن أن تضر بصحته وسلامته.

حق المعرفة: 

   حق المستهلك معرفة المعلومات الصحيحة عن السلع والخدمات (مثال المواد الغذائية الإشارة إلى تاريخ الصلاحية، المكونات، وغيرها).

حق الاختيار: 

   الحق في توافر بدائل عديدة للسلع والخدمات بمستوى جودة وأسعار تنافسية.

حق الاستماع إلى آرائه: 

   حق المستهلك في التعبير عن رأيه حول تطوير السلع والخدمات وحول أسعارها وتوافرها.

حق التثقيف: 

   حق المستهلك في اكتساب المعرفة والمهارة والوعي بحقوقه وواجباته عن طريق برامج التوعية المستمرة ​​

Top أعلى
دائرة الاقتصاد والسياحة Copyright © 2022